رصيف الصحافة: فرنسا تدرب "مخازنية" المملكة على مواجهة الشغب - المغرب 24

إعلان فوق المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا
رصيف الصحافة: فرنسا تدرب "مخازنية" المملكة على مواجهة الشغب

رصيف الصحافة: فرنسا تدرب "مخازنية" المملكة على مواجهة الشغب

شارك المقالة
مطالعة أنباء بعض الجرائد الورقية الخاصة بيوم الأربعاء من "المساء" التي نشرت أن فوجا جديدا من القوات المساعدة سيتخرج قريبا في المدرسة الملكية لتكوين الأطر ببنسليمان بمؤهلات جديدة، وزي نظامي جديد شبيه بأزياء الفرق الخاصة.
ووفق المنبر ذاته، فإن فوجا من الضباط تم تكوينه على أيدي فرق أمنية فرنسية محترفة على مواجهة أعمال الشغب بتقنيات متطورة تتوافق مع المقتضيات الدولية لاحترام حقوق الإنسان.
المنبر الإخباري نفسه ذكر أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية وقفت على خروقات مالية وتدبيرية في التسيير الجماعي على مستوى الرباط، تهدد بجر عدد من المسؤولين بأكبر مقاطعة إلى المساءلة.
ووفق "المساء"، فإن سندات الطلب كشفت فضائح بالجملة، واختفاء عدد من المقتنيات التي وقفت لجنة الافتحاص على أداء ثمنها دون أن تصل إلى أي مخزن من مخازن المقاطعة.
"المساء" كتبت أيضا أن جمعيات المستهلك أصبح بإمكانها مقاضاة الشركات؛ إذ أفرجت الحكومة عن قرار مشترك لكل من وزير العدل ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي يضع حلولا قانونية من أجل مساعدة جمعيات حماية المستهلك، التي لا تتوفر على صفة المنفعة العامة، من أجل التقاضي دفاعا عن المستهلكين.
وأوضح القرار أنه يتعين على كل جمعية لحماية المستهلك، غير معترف لها بصفة المنفعة العامة وترغب في الحصول على الإذن الخاص بالمقاضاة ويكون غرضها حصريا هو حماية المستهلك، أن تودع طلبا لدى مكتب الضبط المركزي لوزارة العدل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

كن على أتصال

أكثر من 100,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

احوال الطقس



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *