اعتقال مغربي وسينغالي بإسبانيا لعلاقتهما بالخلية الإرهابية المفككة - المغرب 24

إعلان فوق المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا
اعتقال مغربي وسينغالي بإسبانيا لعلاقتهما بالخلية الإرهابية المفككة

اعتقال مغربي وسينغالي بإسبانيا لعلاقتهما بالخلية الإرهابية المفككة

شارك المقالة

اعتقلت السلطات الإسبانية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، شخصيين بمدينة بلباو يشتبه في انتمائهما لخلية إرهابية على صلة بتنظيم داعش الإرهابي، كانت تنشط بالمغرب وإسبانيا.
ووفق وزارة الداخلية الإسبانية، فإن المشتبه فيهما، اللذان تم اعتقالهما بتنسيق مع السلطات المغربية المختصة في مكافحة الإرهاب، يحمل أحدهما الجنسية المغربية، فيما يحمل الثاني الجنسية السينغالية.
عملية الاعتقال تزامنت مع 3 عمليات أخرى قامت بها عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بمدينة الفنيدق، إذ  تمكن عناصر  المكتب المركزي، بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية،من إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون ضمن فس الخلية الإرهابية بالفنيدق.
ومكنت عملية التفتيش من حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين كبيرة الحجم وبذل عسكرية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية. وبناءً على التحريات الأولية، فإن أعضاء هذه الخلية الذين كانوا على صلة بمقاتلين بالساحة السورية العراقية، انخرطوا في حملات دعائية وإعلامية تروج للفكر المتطرف، وتشيد بالأعمال الدموية لتنظيم “داعش”، كما يعملون على استقطاب وتجنيد شباب بالبلدين لارتكاب أعمال إرهابية تحت راية هذا التنظيم.
وتؤكد هذه العملية استمرار التهديدات الإرهابية، في ضل إصرار المتشبعين بالفكر “الداعشي” على ارتكاب أعمال إرهابية بمختلف بقاع العالم. هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. ‏‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

كن على أتصال

أكثر من 100,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

احوال الطقس



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *